منتديات ابوحجر الشامله

اهلا ومرحبا بك عزيزي الزائر,,,
التسجيل مجاني,,
او سجل دخوللك ,,
ونتمني لكم قضاء امتع الاوقات....
مع تحيات الاداره,,,



    أهل الفن والمشاكل العائلية...

    شاطر
    avatar
    ابـ،،ـن الاسكـ،،ـندرية
    مشرف
    مشرف

    ذكر الجوزاء الثعبان عدد الرسائل : 110

    تاريخ الميلاد : 14/06/1989
    العمر : 28
    المكان : الاسكندرية
    تاريخ التسجيل : 14/08/2007

    GMT + 3 Hours أهل الفن والمشاكل العائلية...

    مُساهمة من طرف ابـ،،ـن الاسكـ،،ـندرية في الثلاثاء 21 أغسطس 2007, 7:55 pm

    خلافات مادية





    عائلات الفنانين لا تختلف عن العائلات العادية فكما لكل مجتمع ظروفه وأموره فلكل عائلة أيضاً مشاكلها وقضاياها، ولكن ما إن تقع مشكلة ما في عائلة فنانة ما حتى يتبادر للأذهان الأمر الأكثر شيوعاً وهو أن هذه "الفنانة" التي تبيض لعائلتها ذهباً يجب أن تبقى في رعاية وحماية العائلة وألا تغادرها إلى منزل الزوجية حتى لا يتحول هذا الذهب إلى رجل غريب وتبقى العائلة التي إعتادت على أسلوب حياة معين دون هذا الذهب ودون صانعته، أما الأمر الآخر والشائع أيضاً فهو إختراق فرد جديد من العائلة عالم الفن ومخافة أن يكون الجديد أفضل من القديم خاصة أن هذا الوافد الجديد راقب وتعلم من أخطاء من سبقه فيدخل إلى العالم الجديد بأقل خسائر ممكنة وبسرعة قياسية.


    أما "الشماعة" التي تعلق عليها هذه الخلافات عموماً فهي بالطبع الخلافات المادية بين المتناحرين عائلياً، وهذه الخلافات تنشأ من علاقة عمل بين الفنان وأحد أفراد أسرته ويخرج بالنهاية أحد الطرفين خاسراً، وهذه المشكلة لا يمكن حلها مادام لا يوجد هناك عرف عام تسير عليه مهنة إدارة الأعمال ففي حين يتقاضى أحد مدراء الأعمال %50 من كل ما تجنيه فنانته نجد أن هناك مدير أعمال آخر يتقاضى %40 فقط من صافي الأرباح بينما يتقاضى مدير أعمال أحد النجوم مبلغاً محدداً عن كل حفل مهما كان. وهذا المبلغ لا يساوي في الحقيقة أجر قائد الفرقة الموسيقية لهذا النجم، أما عندما يتعلق الأمر بإدارة أعمال الزوجة أو الأخت أو حتى الأخ فهنا تكون الأمور مبهمة وغير معلنة حتى يقع الخلاف ونكتشف حقيقة الأرقام من تصريحات الأطراف المتنازعة عبر وسائل الإعلام.

    أصالة جمعت كل أنواع الخلافات



    الفنانة أصالة وعبر تاريخها الفني الذي يمتد نحو 15 سنة وقعت فريسة كل أنواع هذه الخلافات، ففي البداية ولأنها الأخت الكبرى بين خمسة أشقاء وشقيقات وبعد وفاة والدها الفنان مصطفى نصري الذي كان يدير أمورها الفنية في طفولتها تزوجت لتسلم أعمالها لزوجها أيمن الذهبي. ووقتئذ كان أشقاء وشقيقات أصالة صغاراً في السن ولا يمكن لأحدهم الإهتمام بأمورها، ولكن مع مرور الزمن بدأت الصورة تتضح أكثر فشقيقها أيهم أصبح رجلاً ووقف في مواجهة زوجها بعد أن كان تحت جناحه فاستحق الإقصاء والعداء.
    وبعد طلاق أصالة من أيمن وتخرج الشقيق الأصغر أنس من الجامعة إتكأت أصالة عليه في إدارة أعمالها إلى أن تزوجت من طارق العريان وبدأت المهام تسحب من أنس بالتدريج ليستلمها زوج أصالة ومدير أعمالها، وبالتالي أقصي أنس وأبعد وأصبح في الصف الآخر الذي يضم أخاه الأكبر الذي لم يستطع مع الوقت أن يحل مشاكله مع شقيقته الكبرى مع العلم أن أيهم أدار أعمال أصالة في فترة كانت المشاكل القانونية تلاحق زوجها أيمن الذهبي الذي لم يكن بإمكانه السفر، وتزامناً مع مشاكل أصالة مع أنس ظهرت أمام أصالة مشكلة أخرى ولكنها من شقيقتها ريم هذه المرة التي قررت فجأة أن تدخل عالم الغناء وبالفعل بدأت بتسجيل أولى أغنياتها بمساعدة طليق أختها أماني الملحن محمد ضياء الدين.
    اليوم، عائلة الفنانة أصالة نصري مفككة فأصالة ووالدتها وشقيقتها أماني وولداها شام وخالد في جهة، والأشقاء أيهم وأنس وريم في جهة ثانية بينما يقف أيمن الذهبي على جهة ثالثة بانتظار ما ستسفر عنه القضية التي رفعها ضد أصالة بحكم العقد الذي يملكه.

    .
    نجوى كرم ومشكلة زواجها


    لعل قضية نجوى لا تختلف كثيراً عن قصة أصالة، وإن اختلفت في التفاصيل أو في تسلسل الأحداث، فالفنانة نجوى كرم ومنذ انطلاقتها ونحن نعرف أن شقيقها نقولا (الذي يطلق عليه لقب الحاج) هو مدير أعمالها الذي يرافقها ويهتم بشؤونها، إلى أن أتى يوم قررت فيه نجوى أن تجرب حظها في الزواج فاختارت الزواج من متعهد الحفلات يوسف حرب. وهنا، ثارت ثائرة نقولا وانقلبت العائلة ضد نجوى بسبب زواجها وأصبحت متهمة بعد أن كانت "ست الكل"، والسبب المعلن في هذا الرفض هو الإختلاف في الدين. ولكن، ما أعلن بعد ذلك كان كثيراً وأتت
    على رأس قائمة الخلافات الأمور المادية، فاتهم نقولا شقيقته بأنها قصّرت في إعطائه مستحقاته.
    ورغم أن نجوى انفصلت في ما بعد عن زوجها، إلا أنها لم تعد لشقيقها نقولا الذي يبدو أن خلافهما أصبح عميقاً ويصعب حله. ورغم أن الأخ الأكبر طوني أدار أعمال نجوى بعد انفصالها عن زوجها إلا أن من يدير أعمالها اليوم هو ابن أختها طارق أبو جودة.


    مي حريري وابنتها
    الفنانة مي حريري التي تزوجت مرات عدة خلال حياتها، كانت أشهر زيجاتها من الموسيقار ملحم بركات الذي انفصل عن زوجته الأولى بسبب هذا الزواج وقد أنجبت منه "ملحم جونيور". ورغم أنها بقيت لسنوات دون زواج إلا أنها عادت وتزوجت من المخرج أسامة شعبان ولكن التفاهم بينهما لم يستمر طويلاً فانفصلا ومنعها طليقها من رؤية ابنتها منه وهي تحارب حالياً لتكسب المعركة وتستعيد طفلتها.


    هيفاء وهبي متّهمة من شقيقتها
    فجأة، ودون سابق إنذار، تفجّرت قضية الخلاف بين هيفاء وهبي وأختها رولا، ووقفت الأم مع ابنتها الكبرى هيفاء. وتعود خلفية القصة إلى أن رولا اتهمت هيفاء بأنها متسلّطة وبأنها كانت تضربها، فيما أجابت هيفاء وقتئذ بأن شقيقتها مريضة نفسياً وبأنها لا تقدّر بأنها تدفع لها أقساط الجامعة. لم تترك رولا وسيلة إلا وانتقدت فيها أختها، وكذلك ردت هيفاء بشكل مباشر وعن طريق والدتها. ولغرابة القصة، فقد اعتقد البعض أنها مرتّبة بين الأختين والأم لإبقاء هيفاء وهبي في عمق الأحداث الفنية.


    رويدا عطية والعودة إلى الأهل
    عندما أطلت الفنانة رويدا عطية عبر البرنامج الذي كان يحقق في وقتها أعلى نسبة مشاهدة وهو برنامج "سوبرستار 1" في موسمه الأول ووصلت إلى المراحل النهائية، لم يكن أحد يعرف أو يتوقع أن هذه الفتاة تحمل كل هذا الحزن والألم في حياتها بسبب مقاطعة أهلها لها لزواجها بأسلوب "الخطيفة" (وهي أن تتزوج الفتاة ممن تحب دون رغبة أهلها وعادة ما يقاطع الأهل ابنتهم بعد الزواج لفترة لمعاقبتها). وربما الزواج من حسام لم يكن السبب الوحيد في انزعاج الأهل وإنما انقطاع مصدر الدخل الذي كانت تؤمّنه رويدا لعائلتها كان سبباً إضافياً أيضاً.
    ومع نجاح رويدا في تحقيق النجومية تفاقمت الأزمة وتطورت لدرجة أن والدتها أعلنت أنها لا تتكلم مع ابنتها، وبأنها ستبقى على موقفها هذا إلى أن تعود رويدا عن خطئها. وبالفعل، لم تمض إلا أسابيع قليلة حتى أعلنت رويدا انفصالها عن زوجها ومدير أعمالها لتعود إلى حضن عائلتها. ورغم تحفظ كل من رويدا وحسام على ذكر تفاصيل الإنفصال إلا أن المعلومات التي رشحت تفيد بأن الخلافات المادية كانت الأساس في افتراق الزوجين.

    خليجياً.. مشكلات زوجية
    في الخليج عامة لم تسجل أي مشكلة عائلية، ولكن ما يتكرر حدوثه عادة هي الخلافات الزوجية. فمثلاً، الفنانة أريام ساندت شقيقتها رانيا أثناء مشاركتها في برنامج "سوبر ستار". والفنانة أحلام قريبة جداً من عائلتها وقد شيّدت منزلاً عائلياً كبيراً وخصّصت غرفة لكل واحد من أشقائها وشقيقاتها. أما بالنسبة للمشكلات الزوجية فأشهرها طلاق شمس من زوجها محمد أبو سمرة الذي كان يدير أعمالها، وطلاق رويدا المحروقي من زوجها الموزّع الموسيقي مدحت خميس، وقضية فاطمة زهرة العين مع زوجها الثاني محمد حسين بما عرف مؤخراً بـ "فضيحة فاطمة" وهما حالياً في طريقهما للإنفصال (كما يقال) علماً أن هذه القضية فجّرت خلافات مالية بين الطرفين.
    إشاعة
    يشاع إن إحدى الفنانات الخليجيات والتي تعيش مع أهلها في منزل واحد تعاني أزمة نفسية مستمرة من جراء اعتداء والدها عليها في طفولتها، وبأنها وعلى الرغم من أنها تعيش معه تحت سقف واحد، ولكنها تعامله بحذر شديد مخافة تكرار ما فعـله. وبالطبع، ورغم أن الكثيرين يتداولون هذه القصة ويعرفونها، إلا أن أحداً لا يجرؤ على طرح السؤال عليها مباشرة.
    المغنيات السوريات الأشهر في الخلافات العائلية
    يبدو أن المغنيات السوريات بمجملهن لديهن مشاكل عائلية؛ فالفنانة ميادة الحناوي التي دخلت المجال الفني بعد شقيقتها فاتن يقال إنها كانت أحد أهم الأسباب وراء اعتزال شقيقتها الغناء نهائياً قبل أن تأخذ فرصتها الكاملة في المجال الفني. أما الفنانة هويدا والتي لم تكن تسافر أو تتحرك دون والدتها واخوتها إلى جانبها على الدوام إنقلب حالها معهم عندما قررت الزواج من مهندس الصوت مصطفى رؤوف والإنتقال للإقامة معه في مصر. إلا أن هويدا استطاعت التغلب على مشكلتها سريعاً والعودة إلى أحضان عائلتها خاصة في ظل بعض الخلافات التي وقعت بينها وبين زوجها في فترة سابقة.
    وهكذا، فالمغنيات السوريات وعلى اختلاف أجيالهن كنّ دائماً في مشاكل عائلية، وربما يعود ذلك للأجواء العامة في سوريا حيث إن دخول الفتاة إلى عالم الفن أمر محفوف بالمخاطر الإجتماعية. لذلك، تلتف العائلة حول ابنتها في البداية ولكن هذه الابنة عندما تشعر بمشاعر الحب أو تلمس طعم النجاح تتمرد بشكل أو بآخر، فتنبذها عائلتها ولو لفترة محدودة.

    وعد هاجمها شقيقها على المسرح
    الفنانة وعد في أولى إطلالاتها على المسرح خلال أحد مهرجانـــات "أوربت" وأثناء غنائها هاجمها شقيقها في محاولة منه لمنعها من الغناء، ولكن قوات الأمن أنقذتها ولم يستطع شقيقها أن يفعل أكثر من ذلك. ورغم أن وعد تتحاشى الحديث عن هذه الواقعة وعن أهلها، إلا ان المعروف عنها أنها مازالت على خلاف كبير مع عائلتها وهـــي تقيم بصورة مستـمرة فــــي لبنان.
    وللرجال مشاكلهم العائلية
    الفنانون الرجال لا تخلو حياتهم من المشكلات العائلية سواء أكانت هذه المشكلات صغيرة أم كبيرة. فعلى الرغم من نجومية وليد توفيق، إلا أنه لم يساعد شقيقه توفيق توفيق في مشواره الفني. وخليجياً، نجد أن "فنان العرب" محمد عبده وعبدالمجيد عبدالله لم يستطيعا الإستمرار في حياتهما الزوجية مما اضطرهما للإنفصال عن زوجتيهما.
    أفضل العلاقات العائلية
    وكما ان هناك عائلات فنانين تعاني من مشاكل وخصومات لسبب أو لآخر، فإن عائلات فنية وعلاقات عائلية اخرى معروفة بتكاتفها وتعاضدها، وأوضح مثال على ذلك عائلة الفنانة جوليا بطرس؛ فهي تعمل مع شقيقها الملحن زياد بطرس أغلب ألحانها، وهو الذي يشرف فنياً على ألبوماتها، كما أن شقيقتها صوفي بطرس هي التي تقوم بإخراج "الكليبات" لها. أما المثال الثاني فيتمثل بالفنانة دينا حايك وشقيقها داني الذي يدير أعمالها منذ انطلاقها واحترافها عالم الغناء. ومن أشهر العائلات المترابطة فنياً أيضاً هي علاقة الفنان راغب علامة مع شقيقه خضر علامة الذي يدير أعماله الفنية فيما يتابع شقيقه حسن أعماله الأخرى. وكذلك عائلة الفنانة جوانا ملاح التي تحيط بها كل من شقيقتيها رانيا ونادين وشقيقها فادي وجميعهم يهتمون بأمورها الفنية.


    _________________
    i need u plz don leave me lonley i'll be so bad when u go out from ma life

    النسر الذهبى
    اداره
    اداره

    ذكر عدد الرسائل : 231

    المكان : منتدى الادبيه
    تاريخ التسجيل : 30/07/2007

    GMT + 3 Hours رد: أهل الفن والمشاكل العائلية...

    مُساهمة من طرف النسر الذهبى في السبت 15 سبتمبر 2007, 10:54 am

    مشكورررررررررررر اخى ابن اسكندريه على المجهود الكبير ونرجوا منك التواصل والنجاح

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 21 نوفمبر 2017, 5:27 pm