منتديات ابوحجر الشامله

اهلا ومرحبا بك عزيزي الزائر,,,
التسجيل مجاني,,
او سجل دخوللك ,,
ونتمني لكم قضاء امتع الاوقات....
مع تحيات الاداره,,,



    سعاد صالح : النقاب يفرض عزلة اجتماعية على المراة

    شاطر
    avatar
    احمدابوحجر
    اداره
    اداره

    ذكر القوس القط عدد الرسائل : 210

    تاريخ الميلاد : 06/12/1987
    العمر : 30
    المكان : مصر/حلوان
    المزاج : عال العال
    تاريخ التسجيل : 30/07/2007

    GMT + 3 Hours سعاد صالح : النقاب يفرض عزلة اجتماعية على المراة

    مُساهمة من طرف احمدابوحجر في الخميس 08 أكتوبر 2009, 7:15 pm


    08/10/2009



    أعربت الدكتورة سعاد صالح أستاذة الفقه المقارن فى جامعة الأزهر عن تأييدها لفكرة حظر النقاب فى الجامعات، قائلة "إنه ليس بفرض ولا بسنة".
    وقدمت الدكتورة سعاد صالح بعض الأسباب التى تبرر منع النقاب منها أن ارتداء النقاب أنه يترتب عليه عزلة اجتماعية للمنقبات حيث يشكل جدارا عازلا بينهن وبين محيطهن الاجتماعى، كما أنه يجسد نظرة سلبية لغير المنقبات لا تمت إلى الدين بصلة.

    وجاءت هذه التصريحات عقب أنباء تفيد باعتزام شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوى إصدار قرار يمنع ارتداء النقاب فى المعاهد التابعة لجامعة الأزهر، وهو ما أثار ردود فعل مختلفة من قبل علماء دين مسلمين ومنظمات حقوقية.

    وكان عالم الدين السعودى محمد النجيمى قد دعا شيخ الأزهر إلى العدول عن قراره "حتى لا يقع فى مصيبة وإلى ضرورة احترام الأديان والمذاهب "، مشددا على أن النقاب ورد ذكره فى الحديث النبوى.

    ومما زاد من حدة الجدل حول موضوع النقاب فى مصر أن وزير التعليم العالى الدكتور هانى هلال كان قد قرر منع الطالبات المنقبات من الإقامة فى المدينة الجامعية التابعة لجامعة القاهرة.

    وفى هذا الاطار ، نظمت الطالبات المنتقبات بجامعة القاهرة الأربعاء وقفة احتجاجية رمزية أمام المدينة الجامعية، اعتراضا على منعهن من السكن بسبب ارتدائهن النقاب.

    وذكرت صحيفة اليوم السابع ان عددا من الطالبات أعلن توجههن إلى قسم الجيزة لتحرير محاضر ضد وزير التعليم العالى الدكتور هانى هلال، اعتراضا على قراره المتعسف.
    ويهدف الحقوقيون من وراء ذلك إلى الحيلولة دون صدور قرار من شيخ الأزهر وإبطال قرار وزير التعليم العالى، ويقول حسام بهجت مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية ان منظمته لا تدعم ارتداء النقاب، ولكنها تدافع عن الحرية الشخصية والحق فى اختيار الزى الذى يتماشى مع المعتقدات الدينية حتى وإن لم تكن هذه المعتقدات محل اتفاق فقهى ودينى.

    ويصف بهجت إقصاء المنقبات بأنه سلوك تمييزى ويخالف الدستور والقانون وعلى الرغم من أنه يتفق مع الأزهر فى أن النقاب لا علاقة له بالدين الإسلامى وأنه دخيل على الثقافة المصرية، إلا أنه يشدد فى الوقت نفسه على أنه لا يحق للأزهر أن يفرض رأيا دينيا معينا على المسلمات.
    avatar
    الفارس
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    ذكر الحمل الحصان عدد الرسائل : 22

    تاريخ الميلاد : 01/04/1990
    العمر : 28
    المكان : 15مايو
    العمل/الترفيه : مدير مكتب
    المزاج : عادى
    تاريخ التسجيل : 07/03/2009

    GMT + 3 Hours رد: سعاد صالح : النقاب يفرض عزلة اجتماعية على المراة

    مُساهمة من طرف الفارس في السبت 10 أكتوبر 2009, 10:10 am

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    الدين بقى مباح لاى جاهل يتكلم على مزاجه
    النقاب عفه المراه بقى سوء خلاص

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 17 أغسطس 2018, 8:34 pm