منتديات ابوحجر الشامله

اهلا ومرحبا بك عزيزي الزائر,,,
التسجيل مجاني,,
او سجل دخوللك ,,
ونتمني لكم قضاء امتع الاوقات....
مع تحيات الاداره,,,

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات ابوحجر الشامله

اهلا ومرحبا بك عزيزي الزائر,,,
التسجيل مجاني,,
او سجل دخوللك ,,
ونتمني لكم قضاء امتع الاوقات....
مع تحيات الاداره,,,

منتديات ابوحجر الشامله

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



    الكينية نديربا تفوز بذهبية الماراثون للمرة الثانية في بطولة

    الساهر007
    الساهر007
    مشرف
    مشرف


    ذكر العقرب الثعبان عدد الرسائل : 103

    تاريخ الميلاد : 30/10/1989
    العمر : 32
    المكان : السعودية - جده
    تاريخ التسجيل : 19/08/2007

    GMT + 3 Hours الكينية نديربا تفوز بذهبية الماراثون للمرة الثانية في بطولة

    مُساهمة من طرف الساهر007 الإثنين 03 سبتمبر 2007, 7:14 am

    الكينية نديربا تفوز بذهبية الماراثون للمرة الثانية في بطولة العالم لالعاب القوى
    حققت العداءة الكينية كاترين نديربا اليوم الاحد إنجازا غير مسبوق عندما توجت بذهبية سباق الماراثون في بطولة العالم لالعاب القوى المقامة حاليا في أوساكا باليابان لتكون الميدالية الذهبية الثانية لها في نفس السباق ببطولات العالم وهو ما لم تحققه أي عداءة سابقا.

    ونجحت نديربا في انتزاع المركز الاول بالسباق بعدما أنهته بشكل قوي وتقدمت في الكيلومترات الاخيرة من السباق على منافستها الصينية تشو تشينشيو التي حلت في المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية بينما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب اليابانية رايكو توسا.

    وقطعت نديربا مسافة السباق البالغة 195ر42 في زمن قدره ساعتين و30 دقيقة و37 ثانية بينما حلت منافستها الصينية في المركز الثاني مسجلة ساعتين و30 دقيقة و45 ثانية.

    وأهدت توسا ميدالية ثمينة لبلادها في اليوم الاخير لفعاليات البطولة بعدما قطعت مسافة السباق أمام حشد كبير من الجماهير في شوارع أوساكا في زمن بلغ ساعتين و30 دقيقة و55 ثانية لتكون الميدالية الاولى لليابان في هذه البطولة وتضاف إلى ميدالية أخرى فضية في بطولة العالم عام 2001 .

    وقالت نديربا إنها كانت تتوقع أن يكون هذا السباق هو الاصعب لها في مسيرتها وبالفعل كان "سباقا ساخنا للغاية" نظرا لقوة المنافسة وارتفاع درجة الحرارة إلى 30 درجة مئوية رغم إقامة السباق في الساعات الاولى من الصباح (بتوقيت أوساكا).

    وأصبحت نديربا أول عداءة تحرز لقب السباق مرتين حيث توجت سابقا بذهبية الماراثون في بطولة العالم عام 2003 .

    كما أحرزت نديربا سابقا الميدالية الفضية للسباق في كل من أولمبياد أثينا 2004 وبطولة العالم في هلسنكي عام 2005 .

    وقالت نديربا "البعض قالوا إن فشلي في الفوز بالميدالية الذهبية للسباق في أثنيا وهلسنكي يعني أنني انتهيت لكنني أوضحت لهم قدرتي على الفوز مجددا.

    وجاء هذا الفوز ليجعل كينيا أول دولة في التاريخ تجمع بين لقب السباق للرجال والسيدات في أي من بطولات العالم أو الدورات الاولمبية حيث أحرز مواطنها لوكي كيبت لقب سباق الماراثون للرجال في البطولة الحالية في 25 آب/أغسطس الماضي.

    وقالت اليابانية توسا "استطعت الفوز بالميدالية البرونزية بفضل تشجيع الجماهير. لقد كان تشجيعهم بصوت عال وشعرت بالاطمئنان ولم أكن متأكدة من إمكانية الفوز بميدالية.

    وأبدت الصينية تشو سعادتها بالميدالية الفضية في هذا السباق لكنها تعهدت بأن تكون ذهبية السباق من نصيبها في أولمبياد بكين 2008 .

    ولم تكن الظروف الجوية متوترة تماما مثلما كان الحال في سباق ماراثون الرجال قبل ايام ولكن ذلك لم يمنع وجود بعض الضحايا في السباق مثل الروسية جالينا بوجومولوفا التي سقطت على الارض بسبب الاعياء وطلبت المساعدة الطبية مباشرة.

    ونالت العداءة ميليسا هيندرسون تشجيعا حارا من الجماهير رغم أنها أنهت السباق بفارق 80 دقيقة خلف الفائزة حيث أصرت ميليسا على استكمال السباق رغم إصابتها بأكثر من شد عضلي خلال السباق.

    تحياتي لكم
    الساهر007

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 06 يوليو 2022, 12:38 pm