منتديات ابوحجر الشامله

اهلا ومرحبا بك عزيزي الزائر,,,
التسجيل مجاني,,
او سجل دخوللك ,,
ونتمني لكم قضاء امتع الاوقات....
مع تحيات الاداره,,,

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات ابوحجر الشامله

اهلا ومرحبا بك عزيزي الزائر,,,
التسجيل مجاني,,
او سجل دخوللك ,,
ونتمني لكم قضاء امتع الاوقات....
مع تحيات الاداره,,,

منتديات ابوحجر الشامله

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



    معادنا بكرة

    فلاش الصياد
    فلاش الصياد
    مشرف
    مشرف


    ذكر الاسد النمر عدد الرسائل : 59

    تاريخ الميلاد : 27/07/1986
    العمر : 35
    المكان : على البحر
    المزاج : العمل ,المودة مع الاحباب والاصدقاء ,صلة الرحم ,عاشق للصداقات التى ليست فيها حسابات ولا ماديات احب عملى واقدسه ولا اتوانى ولا اتكاسل فى فى خدمة الاخرين بشرط الا يضر ذلك مصلحتى العامة , لدى الكثير من الهوايات الجيدة اهمها الصيد والرياضة والقراءة والكتابة ,لست من الاشخاص السلبيين ,متدين غيور على دينى وعقيدتى ,
    تاريخ التسجيل : 30/09/2009

    GMT + 3 Hours معادنا بكرة

    مُساهمة من طرف فلاش الصياد الجمعة 13 نوفمبر 2009, 3:41 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بكرة وبعده والى وعدنى هايوفى بوعده
    القاهرة/أ ش أ
    يترقب عشاق كرة القدم المواجهة الحاسمة التي ستجمع منتخب مصر الأول مع نظيره الجزائري مساء السبت بالقاهرة فى الجولة السادسة والأخيرة لمباريات المجموعةالثالثة فى تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

    ويسعى المنتخبان للفوز ببطاقة التأهل للمونديال للمرة الثالثة فى تاريخهما حيث بلغ "الفراعنة" نهائيات كأس العالم مرتين من قبل عامى 1934 و1990 وللمصادفة فقد أقيمت البطولتان فى إيطاليا بينما تأهل "الخضر" للمونديال مرتين أيضا عامى 1982 بإسبانيا و1986 بالمكسيك.

    ويخوض منتخب مصر اللقاء ولا بديل أمامه سوى الفوز بفارق ثلاثة أهداف ليتأهل مباشرة إلى المونديال أو الفوز بفارق هدفين وحسم التأهل فى مباراة فاصلة تقام يوم 18 نوفمبر الجارى بالسودان.

    ويأتى منتخب مصر فى المركز الثانى فى المجموعة برصيد 10 نقاط وله 7 أهداف وعليه 4 أهداف ويعتلى منتخب الجزائر قمة الجدول برصيد 13 نقطة وله 9 أهداف واهتزت شباكه بهدفين لذلك فإنه يمتلك ثلاث فرص إما الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف.

    وخاض المنتخبان مشوارا طويلا قبل الوصول الى جولة الختام فقد شارك "الفراعنة" فى بداية التصفيات فى المرحلة الثانية فى المجموعة الثانية عشرة والتى كانت تضم منتخبات جيبوتي والكونغو ومالاوى مع مصر حيث قسمت منتخبات أفريقيا إلى 12 مجموعة يصعد منها إلى التصفيات النهائية أوائل المجموعات مع أفضل ثمانية فرق فى المركز الثاني.

    وفى التصفيات النهائية تأهل 20 فريقا إلى هذه المرحلة وتم تقسيمها إلى 5 مجموعات على أن يصعد أول كل مجموعة إلى المونديال مباشرة ويصعد الثلاثة الأوائل من كل مجموعة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية في أنجولا العام القادم.

    وبدأت مسيرة الفراعنة بنتيجة سيئة كالعادة بعد تعادلهم بصعوبة مع زامبيا بهدف واحد لكل فريق بإستاد القاهرة الدولىوكان المنتخب الجزائرى قد تعادل سلبيا هو الأخر خارج أرضه مع رواندافي نفس الجولة.

    وفي الجولة الثانية واصل الفراعنة النتائج السيئة وخسروا أمام الجزائر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد واستعاد الفراعنة توازنهم في الجولة الثالثة وحققوا فوزا كبيرا على رواندا بثلاثية نظيفة وفازت الجزائر على زامبيا خارج أرضها بهدفين نظيفين.

    ويتولى ادارة المنتخبين المصري والجزائري مدرب وطني حيث يقود حسن شحاتة منتخب الفراعنة منذ 28 أكتوبر 2004 وحتى الآن وحقق 3 بطولات هى كأس الأمم الافريقية مرتين عام 2006 فى مصر و 2008 فى غانا وذهبية الدورة العربية بمصر عام 2007.

    في المقابل تولى رابح سعدان المدير الفنى للجزائر المهمة فى 17 أكتوبر 2007 وهدفه التأهل للمونديال وسبق أن قاد "الخضر" فى مونديال 1986 بالمكسيك وهو شيخ المدربين الجزائريين.

    والتقى منتخب مصر مع منتخب الجزائر فى 17 مباراة رسمية فازت منتخب الجزائر في 6 مرات ومنتخب مصر 4 مرات وتعادلا 7 مرات وسجل منتخب الجزائر 21 هدفا مقابل 18 هدفا لمنتخب مصر.

    كما التقيا فى 8 مباريات ودية فاز منتخب الجزائر 4 مرات ومنتخب مصر مرتين وتعادلا مرتين وسجل منتخب الجزائر 10 أهداف ومنتخب مصر 9 أهداف وبذلك يصبح إجمالى اللقاءات الرسمية والودية 25 لقاء فازت الجزائر 10 مرات ومصر 6 مرات وتعادلا 9 مرات وسجلت الجزائر 31 هدفا ومصر 27 هدفا.

    واستعد منتخب مصر لمباراة الحسم غدا بمعسكر إعداد فى أسوان استمر أسبوعااختتمه بمواجهة نظيره التنزانى فى مباراة ودية دولية وفاز الفراعنة بخمسة أهداف مقابل هداف واحد ثم عاد الفراعنة للقاهرة ودخلوا فى معسكر مغلق أيضا استعدادا للمباراة.

    ويغيب عن المباراة صخرة الدفاع وائل جمعة بسبب حصوله على إنذارين ولكن ضمه حسن شحاتة للمعسكر تحسبا لإقامة مباراة فاصلة كما تحوم الشكوك حول مشاركة حسنى عبدربه للاصابة التى تعرض لها مؤخرا.

    أما المنتخب الجزائرى فقد أقام معسكره فى مدينة فلورنسا بإيطاليا وهو المكان الذى يتفاءل به المدير الفنى رابح سعدان وترددت أنباء عن إصابة بعض لاعبى المنتخب الجزائرى مثل كريم زيانى ويزيد منصورى وعنتر يحيى.

    ويتوقع أن تكون مباراة الحسم غدا بين منتخبي مصر والجزائر محط أنظار جميع متابعى وعشاق كرة القدم فى العالم حيث ينتظر الجميع الفريق المتأهل لنهائيات مونديال 2010 . هل هم "الفراعنة" نجوم منتخب مصر أم "الخضر" نجوم المنتخب الجزائرى.

    وقد سبق المباراة مناوشات بين وسائل الإعلام الخاصة فى الجانبين مما خلق نوعا من الاحتقان بين جماهير البلدين وهو مادفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى ارسال خطابات للاتحادين المصرى والجزائرى للعبة يحذرهما من الخروج عن النص.

    وشهدت منافذ بيع تذاكر المباراة اقبالا كبيرا من قبل الجماهير التي تجمعت بالآلاف من شتى أنحاء مصر أمام منافذ البيع أملا فى الحصول على تذكرة المباراة لمؤازرة المنتخب المصرى.

    كما تم تخصيص 200 تذكرة للجزائريين تم بيعها للجماهير القادمة من الجزائر فقط.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 06 ديسمبر 2021, 9:24 am