منتديات ابوحجر الشامله

اهلا ومرحبا بك عزيزي الزائر,,,
التسجيل مجاني,,
او سجل دخوللك ,,
ونتمني لكم قضاء امتع الاوقات....
مع تحيات الاداره,,,



    القيادة الشعبية الليبية تطالب بمنح سيف الإسلام القذافى منصب رئيسها

    شاطر
    avatar
    احمدابوحجر
    اداره
    اداره

    ذكر القوس القط عدد الرسائل : 210

    تاريخ الميلاد : 06/12/1987
    العمر : 29
    المكان : مصر/حلوان
    المزاج : عال العال
    تاريخ التسجيل : 30/07/2007

    GMT + 3 Hours القيادة الشعبية الليبية تطالب بمنح سيف الإسلام القذافى منصب رئيسها

    مُساهمة من طرف احمدابوحجر في الإثنين 12 أكتوبر 2009, 5:31 pm


    القيادة الشعبية الليبية تطالب بمنح سيف الإسلام القذافى منصب رئيسها
    12/10/2009



    طالبت القيادات الشعبية فى ليبيا بأن يتولى سيف الإسلام القذافى، منصب رئيس القيادة الشعبية على مستوى ليبيا، مما يضفى عليه غطاء قانونيا ويمنحه صلاحيات واسعة.

    ويعتبر قرار القيادات الشعبية استجابة لمطلب العقيد معمر القذافى قائد الثورة، بإيجاد صيغة تمكن نجله سيف الإسلام من تولى منصب واسع الصلاحيات، كى يتمكن من خدمة ليبيا وتنفيذ مشروعه الإصلاحى.

    وقالت القيادات الشعبية في اجتماعها السبت بطرابلس بحسب صحيفة (أويا)الصادرة الأحد، إنها "تزكي كلام القائد"، موضحة بأن لديها ثقة كاملة فيما يقول.

    وكانت القيادات الشعبية عقدت اجتماعا السبت فى مقرها بطرابلس لمناقشة هذا الأمر، استجابة لمطلب العقيد معمر القذافى الذى لاقى قبولا وترحيبا كبيرين من القيادات الشعبية بالجماهيرية الليبية.

    وذكرت أن منصب رئيس القيادات الشعبية الاجتماعية على مستوى ليبيا هو المنصب الملائم لسيف الإسلام، لأنه يتماشى مع متطلبات المنصب التى أشار إليها القذافى فى اجتماع سابق، إذ يندرج تحته بحسب اللوائح الداخلية للقيادات كل من مؤتمر الشعب العام (البرلمان)،واللجنة الشعبية العامة (مجلس الوزراء)، والأجهزة الامنية.

    جدير بالذكر أن القائد معمر القذافي تناول القيادات الشعبية في مجموعة من الخطابات منذ العام 1995، حيث ذكر أن منصب رئيسها غير محدد بوقت، كما أشار في تلك الخطابات إلى أن القيادة الشعبية ربما ستحل محل قيادة الثورة.

    ونقلت صحيفة (أويا)الليبية فى تقريرها عن الاجتماع عن منسق القيادة الشعبية طرابلس، محمد عريبي قوله ان اختيار هذا الموقع ليشغله ويسيره سيف الإسلام جاء نتاجا للثقة الكبيرة في قدرته على العطاء لليبيا من خلال هذا الموقع وطموحاته التي تنصب في الرقي بالدولة إلى أعلى المستويات في كافة المجالات.

    واعرب عريبي، عن ثقة الجماهير العميقة بسيف الإسلام وحبهم له وعلى رأسهم الشباب الذين يمثلون غالبية الليبيين.

    وأوضح منسق القيادة أن اختيار سيف الإسلام لمنصب منسق عام القيادات الشعبية الاجتماعية دون غيره من المواقع يرجع الى انه، وحسب ماجاء في توجيهات قائد الثورة بقوله:"ليس هناك أعلى من القيادات الشعبية فهي ترسخ سلطة الشعب وهي المظلة فوق أمانة مؤتمر الشعب العام واللجنة الشعبية العامة والأمن وكلهم لديهم علم بذلك".

    المنسق العام سيصبح بمثابة رئيس الدولة شكلياً:
    وقال معمر القذافي أيضا في الملتقى الرابع لفعاليات الشعب الليبي "في يوم ما..المنسق العام يصبح بمثابة رئيس دولة من الناحية الشكلية".

    وخلال هذا الاجتماع أكد الحاضرون من منسقي القيادات على مستوى المؤتمرات الشعبية الأساسية بشعبية طرابلس على ترحيبهم التام بهذا الاختيار وهذا المقرح ودعوا إلى ضرورة العمل بجدية والدعوة إلى أن يكون سيف الإسلام معمر القذافي منسقا عاما للقيادات الشعبية الاجتماعية بالجماهيرية في أقرب وقت وبصلاحيات أوسع.

    كما طالب بعض الحضور بضرورة تعديل بعض بنود اللائحة الداخلية للقيادة الشعبية الاجتماعية بالشكل الذي يجعل فيها أكثر صلاحيات في إدارة الشأن الداخلى بليبيا.

    وأشار البعض بأن قائد الثورة قد استشف رغبة الليبيين بأن يتولى سيف الاسلام الشأن الداخلي في ليبيا ولهذا أبدى تأييده لهذه الرغبة.
    avatar
    شريف
    عضو متالق
    عضو متالق

    ذكر عدد الرسائل : 107

    المكان : cairo
    تاريخ التسجيل : 15/08/2007

    GMT + 3 Hours رد: القيادة الشعبية الليبية تطالب بمنح سيف الإسلام القذافى منصب رئيسها

    مُساهمة من طرف شريف في الثلاثاء 27 أكتوبر 2009, 9:08 am

    مشكوووووووووووووووووور

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 24 سبتمبر 2017, 1:30 am